تفاصيل الوثيقة
نوع الوثيقة |
: |
مقال في مجلة دورية |
عنوان الوثيقة |
: |
تقييم نظام الاختبارات الجماعية عبر الهواتف المتنقلة والمعتمد على معمارية النظام الثانوي للوسائط المتعددة لبروتوكول الإنترنت (IMS) Evaluation of IMS Based Mobile Mass Examination System |
الموضوع |
: |
تطبيقات الهواتف المتنقلة |
لغة الوثيقة |
: |
الانجليزية |
المستخلص |
: |
تم القيام بالبحث الحالي لتطوير نظام الاختبارات الجماعية عبر الهواتف المتنقلة والمعتمد على معمارية النظام الثانوي للوسائط المتعددة لبروتوكول الإنترنت (IMS). يهتم نظام الاختبارات المقترح والذي اطلقنا عليه اسم (MOMEX) بتطوير إدارة عملية الاختبار لعدد كبير من المتقدمين للإختبارات. تعتبر التطبيقات المعتمدة على معمارية النظام الثانوي للوسائط المتعددة لبروتوكول الإنترنت (IMS) هي تطبيقات الجيل القادم للهواتف المتنقلة والتي تمكن المطورين من الاستفادة من موارد شبكات الهواتف المتنقلة. توصف التطبيقات المعتمدة على معمارية النظام الثانوي للوسائط المتعددة لبروتوكول الإنترنت بالقوة وتحسين تجربة مستخدمي الهواتف المتنقلة. يعتبر تقديم الجودة ضرورياً لضمان موثوقية المستخدمين على النظام. في هذه الورقة العلمية سنقوم بتحليل وتصميم مراحل نظام الاختبارات الجماعية عبر الهواتف المتنقلة والمعتمد على معمارية النظام الثانوي للوسائط المتعددة لبروتوكول الإنترنت (MOMEX). لقد قمنا بتصميم مجموعة من الاستبانات الهادفة إلى تجميع وجهات النظر التي تقيس مدى تقبل مفهوم الاختبارات وعمليات التقييم المقدمة عبر الهواتف المتنقلة بين الطلاب وإعضاء هيئة التدريس بالكلية. وبناءً على النتائج التي حصلنا عليها، فلقد قمنا باستنتاج المتطلبات الوظيفية للنظام المقترح (MOMEX) ، قبل القيام بعملية التنفيذ الفعلية. |
ردمد |
: |
2074-9104 |
اسم الدورية |
: |
International Journal of Computer Network and Information Security (IJCNIS),2012 |
المجلد |
: |
4 |
العدد |
: |
4 |
سنة النشر |
: |
1433 هـ
2012 م |
نوع المقالة |
: |
مقالة علمية |
تاريخ الاضافة على الموقع |
: |
Tuesday, June 19, 2012 |
|
الباحثون
احمد برناوي | Barnawi, Ahmad | باحث رئيسي | دكتوراه | ambarnawi@kau.edu.sa |
رضوان جميل قرشي | Qureshi, Rizwan Jameel | باحث مشارك | | rmuhammd@kau.edu.sa |
اسف ارشاد خان | Khan, Asif Irshad | باحث مشارك | | aikhan@kau.edu.sa |
|
الرجوع إلى صفحة الأبحاث
|